انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > مركز البحوث والدراسات البيئية > المركز الاخباري لمركز البحوث والدراسات البيئية > ندوة عن الواقع البيئي في مدينة الحلة خلال فترات زمنية متعاقبة

ندوة عن الواقع البيئي في مدينة الحلة خلال فترات زمنية متعاقبة

quality iso   تاريخ نشر الموضوع 04/05/2021 حرر بواسطة مركز البحوث والدراسات البيئية
quality iso   370 زائر شاهد هذا الموضوع على الشبكة
view in plain mode  نسخة للطباعة



د. هدى عباس محمد 

 برعاية رئيس جامعة بابل المحترم أ. د. قحطان الجبيوري وبإشراف مدير مركز البحوث والدراسات البيئية المحترم أ.د. جاسم محمد سلمان اقام مركز البحوث والدراسات البيئية \جامعة بابل الندوة العلمية الالكترونية الافتراضية بعنوان:
  (الواقع البيئي في مدينة الحلة خلال فترات زمنية متعاقبة ) 
وقد القتها التدريسية م. شيماء ساطع وذلك يوم السبت الموافق 1\5\2021 في الساعة العاشرة مساءا وخرجت الندوة بعدد من التوصيات :-

1- الحث على اجراء دراسات وبحوث اضافية تعكس واقع شط الحلة في الوقت الحاضر لما له من اهمية قصوى في حياة المدينة.
2- اعطاء صورة واضحة لما يجري في مستشفيات مدينة الحلة من اجراءات وقائية وبيئية وصحية وخاصة في هذا الظرف الملح والمهم جدا في حياة الناس من ناحية مدى دقة خطوات اتلاف وحرق النفايات الطبية وكذلك الاجراءات الوقائية اللازمة داخل المستشفيات والمراكز الصحية من خلال الدراسات والاستبيانات . 
3- العمل على توثيق اواصر العلاقات المجتمعية بين مركز البحوث والدراسات البيئية وبين مراكز الادارية في المحافظة للوصول الى واقع افضل في توعية الناس في كيفية طرح النفايات الاعتيادية في المناطق التجارية والصناعية والمرافق الاخرى .
4- نشر البوسترات التوعوية الخاصة بقوانين والية طرح النفايات وجمعها من قبل عامة الناس بشكل يشير الى التعاون بين فئات المجتمع والعاملينم في خدمات النظافة التابعين لمديرية البلدية في المحافظة. 
5- حث الجهات المعنية الادارية في المحافظة على مراقبة ما يطرح من نفايات الى شط الحلة من قبل البيوت على جانبي شط الحلة ابتداءا من شماله الى جنوبه. 
6- الحث على اجراء دراسات مستمرة ومتواصله لمتابعة مشاكل الزراعه في المحافظة ومتابعة مشكلة تجريف الاراضي الزراعية في المحافظة لما له من اهمية في توفير بيئة مستديمة زراعية للاجيال القادمة. 
7- تشكيل فريق بحثي بين المركز والجهات المعنية لمعرفة ومتابعة كيفية عمل مواقع الطمر الصحي في المحافظة بسبب عدم سعة تلك المواقع لحرق النفايات مع سعة الزيادة السكانية في المحافظة.





تاكات مرتبطة بهذا الموضوع



المواضيع الاكثر مشاهدة



Share |